إتلاف 700 كيلوغرام من المواد الفاسدة في طنجة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
Control-Prix-Fahs

إيكوبريس من طنجة – 

أسفرت تدخلات اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من قسم الشؤون الاقتصادية بالولاية، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمصالح التابعة لجماعة طنجة، عن إتلاف حوالي 700 كيلوغرام من المواد الغذائية الفاسدة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 مارس 2022.

جاء ذلك في إطار التتبع اليومي والمستمر لحالات التموين وأسعار المواد الغذائية، وكذا الاستعدادات المتخذة لاستقبال شهر رمضان المبارك، التي قامت اللجنة المختلطة.

وحسب بلاغ للسلطات المخاصة، فقد انتهت جولات المراقبة بمعاينة 116 محلا ونقطة بيع، حيث أسفرت على حجز و إتلاف 688،94 كلغ من المواد الغذائية بسبب انتهاء صلاحيتها أو لحفظها في ظروف غير صحية من شأنها الغضرار بصحة المستهلك وكذا 15 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

كما تم في هذا الصدد تحرير محضرين لمخالفتين بخصوص استعمال الأكياس اليلاستيكية الممنوعة، وتوجيه 3 إنذارات كتابية لعدم احترام شروط الصحة والسلامة والنظافة من طرف أعضاء اللجنة كل حسب اختصاصاته .

وقد تبين للجنة خلال عمليات المراقبة أن الأسواق تتوفرعلى مخزون كاف من جميع المواد الغذائية الأساسية .

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح هذه الولاية وضعت خطا هاتفيا (053934700) رهن إشارة المواطنين للإبلاغ عن شكاياتهم المتعلقة بالمخالفات المخلة بشروط الصحة والنظافة الملاحظة ضد التجار وبنقط البيع المختلفة، وذلك بغية التدخل واتخاذ المتعين بشأنها .

المزيد من التغطيات​