إقبال ضعيف على معرض النسيج يعكس ضعف المنظمين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
IMG-20220330-WA0037

إيكوبريس من الجديدة – 

بدأ المعرض الدولي للنسيج على وقع إقبال ضعيف للزوار ط، وذلك خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة الصناعية المقامة في منتجع سياحي بمدينة الجديدة، حيث سيستمر المعرض إلى غاية يوم غد الخميس.

 

وكشفت مصادر مهنية أن الإقبال المحتشم خلال الافتتاح يعكس ضعف ثقة المهنيين في القائمين على المعرض، حيث سجل غياب كبير لشركات النسيج وصناعة الألبسة الجاهزة من الدار البيضاء وفاس وطنجة، هذه الأخيرة شارك منها أقل من 15 عارض.

أما من الخارج فقد شارك عارضون من ست دول فقط، هي مصر، تونس، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، أوزباكستان.

أما من حيث الأزياء المعروضة، فقد سجل الزوار غياب التصاميم الحديثة في مصانع الإنتاج، والتي ينتظرها المهتمون بالموضة وتجارة الملايس الجاهزة.

وتعكس هذه الصورة، ضعف لمسة إبداع المنظمين وهي الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة التي يرأسها محمد بوبوح، حيث رجحت مصادر مهنية أن يكون غياب الصناع عن هذه التظاهرة، موقفا من الرئيس نفسه والذي كان قد أثار جدلا بين المهنيين بسبب صفقات الكمامات.

ومنذ تلك الأزمة، تراجع منسوب الثقة بين صناع النسيج والألبسة، في وقت تصاعدت أصوات المهنيين بضرورة تطوير منظومة التكوين في صناعة الموضة والأزياء، وتطوير الخدمات اللوجستيكية، والنقل، من أجل تطوير تنافسية القطاع بين دول البحر الأبيض المتوسط

 

المزيد من التغطيات​