إقليم الحسيمة يستفيد من 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
Bus-Scolaires-M750×430-MAP-

إيكوبريس  و.م.ع – 

أعلنت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال عن طلب عروض من أجل اقتناء عشر حافلات للنقل المدرسي لفائدة إقليم الحسيمة ، بهدف المساهمة في محاربة الهدر المدرسي وتشجيع الفتيات خاصة  على التمدرس .

وأوضحت الوكالة في إعلان نُشر على موقعها الإلكتروني، أنه رُصد لهذا المشروع الهام، الذي سيساهم في تعزيز النقل المدرسي بإقليم الحسيمة، غلاف مالي إجمالي يناهز 300 مليون سنتيم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تاريخ فتح الأظرفة الخاصة بطلب العروض المذكور حدد في يوم 28 دجنبر الجاري على الساعة العاشرة صباحا، بمقر الوكالة الكائن بمدينة طنجة.

وستساهم هذه المبادرة في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة، لاسيما في صفوف الفتيات القرويات، وكذا تشجيع التحاق التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية في أحسن الظروف.

وتجدر الإشارة إلى أنه جرى في أكتوبر الماضي بمقر عمالة إقليم الحسيمة توزيع 35 حافلة جديدة للنقل المدرسي على الجماعات الترابية التابعة للإقليم، تم اقتناؤها في إطار برنامجي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

ومكنت هذه الحافلات من تعزيز جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة بحافلة واحدة إضافية، كما ستساهم في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية.

المزيد من التغطيات​