احتجاج عمال شركة مكومار يثير استفهامات عن ملايير صفقة النظافة !!

إيكوبريس  محمد الراضي – 

وجه المكتب النقابي مكومار المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إشعارا للمدير العام لشركة “مكومار” طنجة للنظافة، يعلن من خلاله تنظيم وقفة احتجاجية أمام باب الشركة، من الواحدة بعد الزوال إلى الثانية بعد زوال كل يوم، وذلك ابتداءًا من يوم الإثنين 8 نونبر 2021.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي الذي لجأ إليه المكتب النقابي، بعد محاولات عدة للتواصل مع إدارة الشركة، وسلك سبل الحوار الهادف والبناء، لتدارس المشاكل التي وجب حلها ومعالجتها، إلا أن الإدارة تنصلت من مسؤولياتها ورفضت التجاوب مع مطلب الحوار.

وعليه، قرر المكتب النقابي عدم التخلي عن الاحتجاج أمام باب الشركة، إلى أن تتحقق مطالبه المتمثلة في تفعيل الاتفاقية الجماعية السابقة، و أداء الأجور المتأخرة، وتوفير ملابس فصل الشتاء للعمال، وعدم المماطلة في تعويض العمال الذين تعرضوا لحوادث شغل. بالإضافة لمطالبة المكتب النقابي إدارة الشركة بالالتزام بالمحضر الأخير الموقع بين إدارة الشركة والنقابة الأكثر تمثيلا، وتفعيل التواصل مع المكتب النقابي.

وحسب البيان الذي أصدره المكتب النقابي يوم أمس، فمباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية الأولى ليوم الاثنين 8 نونبر 2021، وجهت إدارة الشركة دعوة للمكتب النقابي رفقة المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للشغل، من أجل تدارس المطالب التي تقدم بها المكتب النقابي، حيث عبر مدير الشركة عن التزامه باستجابة الشركة الفورية – إلى حدود نهاية الشهر كمهلة زمنية – لتنفيذ مطالب المكتب النقابي، منوها بروح التفاهم التي عبر عنها العمال طيلة هذه الفترة.

وعلى إثر نتائج هذا الاجتماع أهاب المكتب النقابي بجميع العمال، إيقاف الوقفات الاحتجاجية وإعطاء فرصة للشركة تبعا لما تم التوصل إليه، ويدعوهم إلى الالتفاف حول مكتبهم النقابي الذي سيتابع ويسهر على تنفيذ بنود الاتفاق الموقع.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.