السفارة الأمريكية تخلد الذكرى 15 لتوقيع اتفاقية التبادل التجاري الحر مع المغرب

إيكوبريس من طنجة 

يوافق شهر ونيو من كل عام تخليد ذكرى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب التي تمت في 15 يونيو 2004، ودخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2006. حيث يعتبر المغرب من بين 20 بلدا حول العالم لديه اتفاقيات تجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن المغرب هو الوحيد في إفريقيا الذي أبرم اتفاقية التجارية.

وبهذه المناسبة خلدت غرفة التجارة الأمريكية (AmCham Maroc) والبعثة الدبلوماسية الأمريكية في المغرب بالاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لاتفاقية التجارة الحرة الأمريكية المغربية يوم الإثنين 7 يونيو 2021 في مقر القنصل العام للولايات المتحدة. . الولايات الأمريكية في الدار البيضاء.

وجرت الاحتفالات بحضور القائم بالأعمال ، والقنصل العام ، وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ، وهي شركات مغربية نشطة للغاية في تصدير “صنع في المغرب” إلى السوق الأمريكية مثل دومين البورة وكارتييه. Saada و Mutandis و Amal Links ومستوردون أيضًا لمنتجات “صنع في الولايات المتحدة الأمريكية” مثل T2S و Plastima و Mix Food و Ecomed.

كما حضر الاحتفالات أيضًا، حسب موقع https://www.bergaag.com/ مستثمرون أمريكيون في قطاعات التكنولوجيا الفائقة والصناعية مثل Polydesign و Hexcel و Cummins و Spirit Aerosystems ورؤساء اتحادات قطاعية مثل Amith و FISA و Asmex و CGEM والوكالات الحكومية مثل وكالة التنمية Agricole (ADA) و Foodex ، IMANOR ، مكاتب الصرف الأجنبي ، TMSA ، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات الزراعة والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

تبقى الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب تنهجان سياسة رابح رابح اقتصاديا في علاقتهما التجاري، رغم أن إجمالي المبادلات التجارية بين البلدين لا يتجاوز 51.1 مليار درهم، أي بنسبة 6.8 في المائة من إجمالي التجارة الخارجية للمغرب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.