- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الحسيمة: 96 طفلا يستفيدون من حملة طبية لتصحيح وعلاج السمع بالعالم القروي

إيكوبريس. و.م.ع

نظمت عمالة إقليم الحسيمة، يوم أمس السبت بفضاء صحة الشباب بإمزورن، حملة طبية لتصحيح وعلاج السمع لفائدة الأطفال المتمدرسين والقاطنين بالوسط القروي.

وتندرج هذه الحملة، المنظمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، في إطار برنامج الدفع بالرأس المال البشري للأجيال الصاعدة ، المندرج في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم أن حوالي 96 طفلا من مختلف الجماعات التابعة للإقليم استفادوا من فحوصات طبية أشرف عليها أطباء اختصاصيون في الأنف والأذن والحنجرة وكذا أطر وخبراء في تقويم السمع، وسيتم تزويد هؤلاء الأطفال بمعدات تقنية لتصحيح السمع وفق آخر الابتكارات التكنولوجية في هذا المجال.

وتم في إطار هذه الحملة الطبية الكشف عن أربع حالات لأطفال متمدرسين في حاجة إلى عمليات جراحية لزرع القوقعة ، وهي عمليات نوعية بالنظر للدقة والاختصاص المطلوبين، حيث سيتم التكفل بهم بالمستشفى الجامعي بوجدة، في حين ثمة حالات أخرى تستدعي تتبع الاستشارة الطبية بالمستشفى الإقليمي للحسيمة.

وقد استحسنت الأطر التربوية المرافقة للتلاميذ وأولياء أمورهم هذه المبادرة التي خلفت وقعا إيجابيا في نفوسهم، مما سينعكس إيجابا على اندماج هؤلاء التلاميذ في وسطهم الأسري والاجتماعي وفي محيطهم التعليمي على وجه الخصوص.

وتبقى هذه المبادرة النوعية، حسب البلاغ، من اللبنات الأولى للرقي بالصحة المدرسية وتأهيل الرأسمال البشري في إطار الأهداف الكبرى للبرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتعتزم عمالة إقليم الحسيمة، بتنسيق مع جميع الشركاء، تنظيم حملات طبية في اختصاصات أخرى لفائدة الأطفال المتمدرسين بالإقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.