السفياني يمنح حزب الاستقلال رئاسة جماعة شفشاون

إيكو بريس عبد الرحيم بلشقار – 

أسفرت جلسة انتخاب مجلس جماعة شفشاون عن انتخاب محمد السفياني رئيسا، لولاية ثالثة على التوالي، وهذه المرة باسم حزب الاستقلال، وذلك عقب أشغال انتخاب المكتب المسير الجديد التي انعقدت صباح اليوم السبت بقصر البلدية.

وحصل محمد السفياني، الذي ترأس جماعة شفشاون للولايتين السابقتين، على أصوات 27 صوتا من أصل 30 عضوا يشكلون مجلس جماعة شفشاون، بينما امتنع عضوان عن التصويت، وغاب العضو الآخر.

وعرفت جلسة الانتخاب التصويت على لائحة تضم ستة نواب للرئيس من بينهم امرأتان، ب 24 صوتا مقابل امتناع 5 أعضاء عن التصويت، ويتعلق الأمر على التوالي باعتماد الكوزي (حزب الأحرار)، ومحمد الغرناطي وحنان أفاسي الادريسي وعبدالغني أغزال (حزب الاستقلال)، و مولاي عمر السيخت (التجمع الوطني للأحرار)، وعزيز الحساني (الاستقلال).

كما تم انتخاب كاتب المجلس ونائبته، المنتمين لحزب الاستقلال، ويتعلق الأمر باسماعيل البشير العلمي (27 صوتا) ونائبته فاطمة مقنين (25 صوتا).

أما بالنسبة لرؤساء اللجن الدائمة، فتقرر إرجاء انتخاب رؤسائها و نوابهم إلى غاية دورة شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن حزب الاستقلال كان قد تصدر نتائج الانتخابات الجماعية برسم ثامن شتنبر على مستوى جماعة شفشاون ب 16 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب 7 مقاعد، والتجمع الوطني للأحرار ب6 مقاعد، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (مقعد واحد).

وكان محمد السفياني فاز بمقعد عن الدائرة 17 الخرازين 1 على الثقة التي وضعوهاإلى جانب المرشحة حنان أفاسي الادريسي.

وعلى إثر انتخابه رئيسا لمجلس مدينة الجوهرة الزرقاء تعهد السفياني بمواصلة العمل لما فيه مصلحة الساكنة وإقليم شفشاون، معبرا عن شكره وامتنانه للساكنة التي وضعت فيهم الثقة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.