- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تسلم 17 شيكا للشباب حاملي المشاريع بعمالة طنجة أصيلة

إيكوبريس  محمد الراضي – 

نُظِّم يوم أمس الخميس بمنصة الشباب كاسطيا، حفل تسليم 17 شيكا بمبلغ إجمالي ناهز مليون ونصف درهم لفائدة المستفيدات والمستفيدين من برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الذي تشرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إستفادة المقاولين الشباب من هذا البرنامج، جاءت بعد مناقشة ودراسة 28 مشروعا، استوفت 17 منها مشاريعهم جميع المراحل، حيث استفاد حاملوها من عمليات التكوين والمواكبة بمنصات الشباب المتواجدة بتراب عمالة طنجة أصيلة، وتمكنوا من إنشاء مقاولاتهم واستكمال ملفاتهم، ليتوج ذلك بموافقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية (CPDH) لعمالة طنجة-أصيلة، على تمويل يمكن أن يصل لـ60% من تكلفة المشروع، على أن لا تتعدى هذه المساهمة السقف المحدد في 300 ألف درهم.

وحسب ما جاء في مضامين البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامي إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، سيستفيذ الشباب الذين تمت الموافقة على مشاريعهم كذلك من تأطير وتتبع مستمر من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركائها المؤسساتيين، من أجل ضمان استمرارية هذه المشاريع، والعمل على تحسينها لخلق فرص شغل إضافية للشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث ليس الأول من نوعه حيث أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية (CPDH) لعمالة طنجة-أصيلة، سبق أن خصصت أشغال العديد من الدورات السابقة لمناقشة المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب. وأسفر ذلك عن استفادة العديد من الشباب المقاولين من تمويل اللجنة. فقبل 17 مشروعا التي استفاد اصحابها يوم أمس، سبق ان استفاد 4 شباب آخرون من نفس البرنامج في دورة 7 أكتوبر 2021، سيرا على توجه اللجنة، بالموازاة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على توفير الدعم الكافي للإدماج الاقتصادي للشباب.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.