المركز الجهوي للاستثمار يطلق أول منصة رقمية مجتمعية للمستثمرين بطنجة

CRI-Tanger

ومع _ إيكوبريس

أعلن المركز الجهوي للاستثمار لطنجة-تطوان-الحسيمة، الجمعة، عن إطلاق أول منصة رقمية مجتمعية لمواكبة المستثمرين وحاملي المشاريع، أطلق عليها اسم “منار المستثمر”.

وأكد بلاغ مشترك للمركز الجهوي للاستثمار وشركة “بورت نيت”، أن إطلاق هذه المنصة يندرج ضمن مهام المركز الجهوي للاستثمار المتعلقة بالمساهمة في تنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية وتحفيز وترويج وجذب الاستثمارات على المستوى الجهوي، والمواكبة عموما للشركات والمقاولات، لاسيما المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

وتابع المصدر نفسه بأن تطوير هذه المنصة الجديدة، التي جاءت ثمرة لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين في غشت 2021، يلبي توقعات وانتظارات المستثمرين وحاملي أفكار المشاريع من حيث الدعم في مختلف مراحل سلسلة القيمة ودورة حياة المشروع.

وتهدف هذه الأداة إلى أن تكون أداة لمجتمع الاستثمار، تتميز بالشفافية والتفاعلية وغنية بالمعلومات وقابلة للتكيف مع حاجات المستثمرين على طول مسار المواكبة، وكذلك بشأن جميع طلبات الدعم المقدمة من قبل المستثمرين، في إطار قاعدة بيانات موحدة ومتاحة لجميع الشركاء.

وأكد البلاغ على أن “منار المستثمر” يتيح للمستثمرين وحاملي المشاريع الذين لديهم حاجة محددة للمواكبة تقديم طلباتهم وتتبعها وإدارتها رقميا.

وتتيح المنصة أيضا توجيه استخداماتها نحو المسارات القياسية وغيرها من المسارات المصممة خصيصا، وفقا لاحتياجات المستثمرين، بعد التأهيل الذي تنفذه منظومة الاستثمار على أساس استمارة تمكن من تحديد احتياجات وصفات المستثمرين خلال مرحلة التسجيل.

وبالتالي – يضيف البلاغ – يمكن للمستثمرين وحاملي المشاريع الاتصال مباشرة بالإدارة أو المصلحة المعنية، ومتابعة تقدم مسار المواكبة أو الطلب وتقييم الخدمة التي يقدمها كل شريك.

في هذا الإطار، ستعمل منصة “منار المستثمر” على تمتين التآزر والتكامل بين الجهود المبذولة من قبل مختلف مؤسسات المواكبة والتمويل، العمومية والخاصة، والمجتمع المدني في إطار شباك وحيد افتراضي لدعم حاملي المشاريع والمستثمرين.

كما ستسمح المنصة أيضا بتدبير مثالي ومنسق بين مختلف المتدخلين و تقوية وتفعيل البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (PIAFE) ، والذي يعتزم المركز الجهوي للاستثمار من خلاله مواكبة 1000 حامل مشروع من مختلف أقاليم الجهة، من خلال مكاتب متخصصة، وذلك بغلاف مالي يصل إلى 10 ملاين درهم، سيتم تعبئتها في إطار اتفاقية شراكة مع شركة تمويلكم.

ويدعو المركز الجهوي للاستثمار المستثمرين وحاملي المشاريع للتسجيل في منصة www.manaralmoustatmir.ma ، للاستفادة من برامج الدعم والمواكبة لمشاريعهم الاستثمارية ومقاولاتهم.

المزيد من التغطيات​