المهندسون المعماريون بطنجة يحددون خارطة طريق 2022-2024

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
IMG-20220703-WA0041

انعقد يوم السبت 2 يوليوز 2022 الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للمهندسين المعماريين -منطقة طنجة، و ذلك بعد سنة من اشتغال المكتب الحالي الذي تمتد ولايته ما بين 2021 و 2024 .

وقد كان الجمع العام مناسبة لاستعراض أنشطة الهيئة والوقوف على واقع مزاولة مهنة الهندسة المعمارية وفتح نقاش بناء بين المهندسين المعماريين حول سبل النهوض بالقطاع في الاقليم.

فقد أكد السيد معاد الموساوي الكاتب العام للهيئة على ضرورة محاربة بعض مظاهر المنافسة غير الشريفة، وخصوصا التنافس على التخفيض من قيمة مستحقات المهندس المعماري، وذلك على حساب جودة الخدمات ونوعية العمل، مما ينعكس سلبا على المنظر العمراني وجمالية مدننا، وعزز تصريحاته بأرقام واحصائيات تهم ممارسة الهندسة المعمارية في الاقليم.

من جهته قدم السيد حمزة نشار أمين مال الهيئة، تقريرا مفصلا عن المداخيل والنفقات مشددا على أهمية التحكم في النفقات من خلال حكامة شفافة.


أما السيد مختار ميمون رئيس الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة، فقد استعرض الجهود المبذولة والدور المحوري الذي يقوم به المجلس في الاشتغال على الملفات الوطنية في إطار المجلس الوطني للمهندسين المعماريين والتنسيق مع باقي المجالس الجهوية.

كما تطرق رئيس الهيئة للتحديات التي تواجه ممارسة الهندسة المعمارية على الصعيد الوطني واشاد بالمهندسات المعماريات والمهندسين المعمارييين مطالبا إياهم بالتحلي بروح المواطنة والحفاظ على اخلاقيات المهنة في اداء واجبهم بكل إخلاص ومهنية بالرغم من الاكراهات اليومية التي يواجهونها.

تجدر الاشارة أن النقاش كان مناسبة لاستقراء اراء ومقترحات الحضور، والاجابة على تساؤلاتهم واستفهاماتهم من أجل رسم خارطة الطريق لاشتغال المجلس فيما تبقى من ولايته الحالية..

المزيد من التغطيات​

جميع الحقوق محفوظة © 2022 - إيكو بريس