حائزون على أحكام القضاء المغربي يطالبون شركة أجنبية في الميناء المتوسطي بالتنفيذ

إبكوبريس متابعة – 

نظم مجموعة من المستخدمين السابقيين لدى إحدى الشركات الأجنبية المستوطنة في الميناء المتوسطي، والمكلفة بخدمات حيوية في أرصفة الميناء التجاري، وقفة احتجاجية يومه الاثنين 20 شتنبر 2021، للتذكير بقضيتهم.

الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام المقر الإجتماعي للوكالة الخاصة طنجة المتوسط TMSA، شارك فيها أصحاب الأحكام القضائية المحكوم لصالحهم بالرجوع إلى العمل، وبطلان الطرد التعسفي الذي تعرضوا له في وقت سابق.

المشاركون في الوقفة يقولون بأن وكالة فؤاد البريني تتحمل مسؤولياتها في فرض احترام القانون و إلزام شركة APM Terminals Tanger بالميناء المتوسطي بتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة بايمم جلالة الملك.

وشدد المتضررون على ضرورة احترام مقتضيات للقانون المغربي، داعين الإدارة المغربية الوصية على الميناء القطع مع هذا تماطل الشركة الأجنبية، وتوجهات تسير نحو الاستخفاف بالقانون المغربي و تحقير المقررات القضائية.

وتعود فصول هذه القضية إلى السنوات الأربع الماضية عندما اتخذت شركة ApM termenal المتخصصة في شحن الحاويات في أرصفة الموانئ التجارية، قرارات ذات طابع عقابي في حق مستخدميها لأسباب تتعلق بالماء التقابي، كما يقول المتضررون.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل الأحكام_القضائية_عنوان_للحقيقة، واجلقوا هاشتاغ #الأحكام_القضائية_ملزمة_للجميع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.