رونو المغرب تنظم حملات تحسيسية بالسلامة الطرقية في 64 مؤسسة عمومية بين الدار البيضاء وطنجة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
Tkayes School 2021 FRM-1

إيكوبريس من طنجة  – 

أعلنت مؤسسة “رونو المغرب” عن اختتام النسخة الثامنة من برنامج “تكايس سكول” دجنبر الماضي، والذي يندرج في سياق مبادرة السلامة الطرقية، في إطار عملها في مجال توعية التلاميذ بمخاطر الطرق،

وذكرت المجموعة في بلاغ صحافي، تلقت جريدة إيكوبريس الإلكترونية نسخة منه، أنا هذه النسخة عرفت تنظيم انشطة تحسيسية في أكثر من 64 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة، واستفاد منها أكثر من 10200 تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وبهذا تجاوز عدد المستفيدين 50000 منذ إطلاق المبادرة في عام 2015.

وأشار ذات البلاغ الى أن ” هذا البرنامج هو مبادرة مواطنة للتحسيس بمخاطر المرور واحترام قواعد السلامة الطرقية داخل المدارس العمومية، والتي تهدف إلى توعية مستخدمي الطرق منذ سن مبكرة بمخاطر المرور”، مؤكدا بأنه ” تم تنظيم الأنشطة التحسيسية لهذه النسخة في أكثر من 64 مؤسسة عمومية في جهتي الدار البيضاء وطنجة.

بحضور مزور.. رونو المغرب تدشن استخدام سلسلة عالية الأداء الصناعي لإنتاج أجزاء السيارات‎‎

وأضافت مجموعة “رونو المغرب” أن 10200 تلميذ استفاد من النسخة الثامنة من برنامج “تكايس سكول”، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، و بهذا تجاوز عدد المستفيدين 50 ألف منذ إطلاق المبادرة في عام 2015 .

وأكدت المجموعة في بلاغها أنه يتم تنظيم كل سنة أوراش التوعية ” SCHOOL TKAYES ” والتي تعتمد في آن واحد على اللعب والابتكار، وذلك بالتعاون مع المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية.

وخلصت المجموعة الى أن “برنامج “تكايس سكول”، الذي يستفيد من دعم منشطين متخصصين و يستخدم أدوات تعليمية معتمدة، يتميز بنموذجه القائم على اللعب لتعلم السلوك المناسب على الطريق مع مراعاة سياق الطرق في الحضر والبادية.

وكانت مجموعة “رونو” قد أطلقت شهر فبراير المنصرم، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، حملتها الثامنة للتوعية بالسلامة الطرقية في جهة فحص أنجرة من خلال برنامج تكايس سكول ، الذي تم اعتماد أداة برنامجه التربوي من قبل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA).

المزيد من التغطيات​