شراكة مغربية إيطالية في مجال الطاقة الريحية

إيكوبريس  محمد الراضي – 

أعلنت ” باراديسو فراتيلي SRL” ، الشركة الإيطالية الرائدة في مجال الرفع المستخدم في مشاريع الطاقة الريحية، والشركة المغربية “Somalev للرافعات واللوجيستيك”، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في هندسة الرفع الثقيل، المناولة، النقل الاستثنائي والنقل الصناعي، عن توقيع شراكة إستراتيجية، من خلال الاتفاقية التي تم توقيع أحرفها الأولى في أكتوبر – شتنبر 2021 لتوريد خدمات هندسة الرفع الثقيل والمناولة والتجميع الخاص بمشاريع الطاقة الريحية.

وأوضح بلاغ مشترك، أن الطرفين قررا الالتزام بشكل مشترك بتوريد خدمات هندسة الرفع الثقيل والمناولة والتجميع الخاص والمرتبط بمشاريع الطاقة الريحية، التي تم تنفيذها في المغرب، وأيضا بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، عبر إنشاء شركة مغربية برأسمال مشترك تحت إسم “PSA Wind SERVICES”.

ويعتبر هذا المشروع المغربي الإيطالي المشترك PSA Wind Services نشطا وفعالا في مجال تركيب مزارع الرياح. ويعمل بالخصوص في مشروع تازة بقدرة 150 ميغاوات ويتم تطويره بمساعدة اتحاد دولي.

شركة “باراديسو فراتيلي SRL” الإيطالية، قامت على مدى العقد الماضي  بتنويع أنشطتها بشكل كبير وركزت أكثر على السوق المتنامي للطاقات المتجددة، وخاصة سوق الطاقة الريحية.

أما Somalev للرافعات واللوجيستيك فهي شركة مغربية لديها قوة عاملة مؤهلة ومدربة تتشكل من 250 موظفًا يعملون في مهن هندسة الرفع والنقل الصناعي والنقل الخاص ومناولة الموانئ وبشكل عام في الأنشطة اللوجستيكية الصناعية ذات القيمة المضافة، فضلاً عن أسطول كبير ومتنوع وأحدث التقنيات.

وبمناسبة هذه الشراكة، أعرب السيدان ميشيل باراديسو ، الرئيس التنفيذي ل”باراديسو فراتيلي SRL” ومحمد مفيد، الرئيس التنفيذي لشركة “Somalev للرافعات واللوجيستيك” عن فخرهما بإطلاق هذه “الشراكة” التي هي في طريقها لأن تصبح نموذجا إقليميا رائدا في مجالات الخدمات المرتبطة بمشاريع الطاقة الريحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.