- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

صان داونز يدخل تاريخ الكرة الإفريقية بإنجاز غير مسبوق

إيكو سبور – معاذ الوهابي

أحرز فريق ماميلودي صنداونز الجنوب الإفريقي، مساء أمس الجمعةـ لقب النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا سيدات، عقب انتصاره 2-0 على نظيره هاساكاس ليديز الغاني، في المبارة النهائية، التي جمعتهما على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة عاصمة مصر.

وتمكنت اللاعبة موريفي من افتتاح التسجيل لصان داونز عند الدقيقة 33، ثم ضاعفت زميلتها  أنديسيوا مجكوي النتيجة بعد مرور 65 دقيقة من عمر المباراة، وحافظت سيدات الفريق الجنوب الإفريقي على النتيجة حتى إطلاق الحكمة المغربية بشرى كربوبي صافرة النهاية.

وعقب نهاية اللقاء، عبرت امرأة المبارة مجكوي عن سعادتها بهذا التتويج القاري قائلة: “أمر عظيم أنْ نكون أول فريق يفوز بلقب دوي أبطال السيدات.  إن كرة القدم للسيدات تنمو في إفريقيا، ومن الجيد لنا أن نكون قدوة للفتيات الصغيرات”.

كما أكد جيري تشابالالا مدرب ماميلودي صنداونز في تصريح صحفي، “لقد جئنا إلى هذه البطولة وشاهدنا مستوى المنافسة، وأؤكد لكم أنها ستكون أكثر صعوبة في المرة القادمة”.

وتجدر الإشارة، إلى أن فريق ماميلودي صنداونز أصبح أول ناد إفريقي يحرز لقب دوري الأبطال للرجال والسيدات، إذ ظفر الرجال باللقب عام 2016 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.