صمود تحالف ثلاثي يمنح رئاسة جماعة سيدي اليمني لمصطفى الحشلوفي على حساب تحالف الأصالة والمعاصرة

إيكوبريس متابعة – 

أفضى صمود التحالف الثلاثي المتكون من أحزاب الاتحاد الاشتراكي، العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، إلى تحرير مقر جماعة سيدي اليماني من الرئيس السابق أحمد بلقايد الذي احتكر المنصب 18 عاما، لثلاث ولايات متتالية.

فقد أعلنت السلطات المحلية التابعة لدائرة أصيلة، اليوم الجمعة، عن فوز الأستاذ الجامعي مصطفى الحشلوفي،  عن حزب العدالة والتنمية برئاسة جماعة لسيدي اليماني التابعة لعمالة طنجة أصيلة، بعد حصوله على 9 أصوات من أصل 18 صوت.

فوز الأستاذ الجامعي الحاصل على ثلاث شواهد في الاقتصاد والدكتوراة والمعلوميات، جاء عقب الجلسة الثالة التي انعقدت بمن حضر، حيث عادت الرئاسة للمرشح الأصغر سنا، وذلك بعدما تعذر اكتمال النصاب القانوني في الدورة الأولى والثانية خلال الأيام الماضية.

وجرى خلال جلسة انتخاب مجلس الجماعة، انتخاب النواب الأربعة لرئيس المجلس، وهم سعيد الجميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وأحمد اصوديقة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعمر الفطيسي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وخولة رفيق عن حزب العدالة والتنمية.

في حين لم يحضر مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، المسنود من حزب الأصالة والمعاصرة، لأشغال دورة انتخاب رئيس ومكتب مجلس جماعة سيدي اليماني.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد فاز ب8 مقاعد، في الانتخابات الجماعية ل8 شتنبر الجاري، على مستوى جماعة سيدي اليماني، يليه العدالة والتنمية ب4 مقاعد، ثم التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب3 مقاعد لكل حزب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.