طاقم العمل

كلمة الناشر

أبصر موقع إيكو بريس النور على شبكة الأنترنيت في أبريل سنة 2019 لتجسد بذلك انطلاقة جديدة في مجال الصحافة الرقمية، تعتمد على أخبار القرب والتخصص في مجالات لم تكن تعطى لها أية أهمية في تبويبات الصحف التقليدية والإلكترونية، بالإضافة إلى شكل وجمالية الإخراج الفني تمكنت “إيكو بريس” من وضع بصمتها الصحفية وتعميم رسالتها الإعلامية على نطاق واسع.

يحاول موقع إيكو ريس أن يجسد رسالة إعلامية آمن بها أصحابها، تبلورت من وجود فراغ في المعلومة الاقتصادية بجهة الشمال، باللغة العربية، فضلاً عن طرح أفكار للنهوض التنموي والاقتصادي بالجهة، عبر مبادئ العدالة المجالية والنزاهة في الولوج لسوق الشغل، ومناهضة الريع الاقتصادي والرشوة والاحتكار والحريات العامة، ومواكبة مسار الإصلاحات السياسية والمؤسساتية والأوراش التنموية.

وتجد هذه التوجهات مرجعيتها في الرسالة الملكية الموجهة إلى المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام يوم 17 يناير 2009، والتي أكدت على “أن الإعلام شريك لا مندوحة عنه في ترسيخ المواطنة، متى عمل في نطاق ديمقراطي، أساسه سيادة القانون، وعماده المهنية، وروحه الأخلاقيات، وجوهره التنوير الموضوعي للرأي العام”.

ومنذ انطلاقتها الأولى حرصت صحيفة على تقديم معلومات محينة بشكل آني وتفاعلي، وتقديم مختلف وجهات النظر مع نقل الآراء المتعددة، لتكون مثالاً للعمل المهني المتميز، للوصول إلى قمة العمل الصحفي.

وفي ظرف زمني وجيز، وبفضل إرادة الصحفيين الشباب العاملين بالموقع تمكن “إيكو بريس” من إحراز تموقع مهم في خريطة المنابر الإعلامية الرقمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ذلك أنه يواكب الأخبار المهمة أولا بأول.

من نحن

مقاولة إعلامية متخصصة في الاستشارات الإعلامية والصحافة الرقمية، يوجد مقرها بمدينة طنجة، وتصدر موقع إيكونوميك بريس منذ سنة 2019، متخصص في مجال الأعمال وشؤون الاقتصاد والمجتمع على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتنشر عبر نطاق إلكتروني تحت اسم Ecopress.ma، مسجل لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، تحت رقم التسجيل: 11/2019. وتخضع لمقتضيات قانون الصحافة والنشر، وحاصلة على إشهاد السلطات القضائية المختصة واعتراف وزارة الاتصال.

تأسست من طرف صحفيين شباب لهم تجربة سنوات في المزاولة الصحفية بعدة منابر إعلامية وطنية ودولية. (أخبار اليوم – تيل كيل عربي  – البيان – التجديد – جريدة طنجة.. لاكرونيك… )

رئيس التحرير ومدير النشر: 

عبد الرحيم بلشقار بنعلي

ecopress.tec@gmail.com 

سكرتير التحرير: 

زكريا بلشقر

المحررون المتعاونون: 

عمار التراس – ابتسام خزري

المصور: 

محمد بنعلي

الهاتف: 0644970555

20, rue Allal Ben Abdellah Résidence Yasmine, 7étage, n°28 90000 Tanger.

لإعلاناتكم التجارية والإدارية يرجى الاتصال مع مسؤول القسم التجاري

توفيق يعلاوي: 0661246627