- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

طنجة: سقوط طائرة محملة بالمخدرات والربان في قبضة الدرك

إيكوبريس  محمد الراضي – 

نجحت قوات الدرك الملكي، صباح اليوم، في القبض على مواطن اسباني كان يحاول تهريب شحنة من المخدرات بواسطة طائرة صغيرة الحجم.

وأفادت مصادر أمنية، أن تفاصيل الواقعة، تعود لساعات الفجر الأولى من صباح اليوم، حيث قامت طائرة صغيرة الحجم بهبوط اضطراري بمنطقة دار الشاوي نواحي مدينة طنجة، مسببة في حادث مروري بعد اصطدامها بشاحنة.

وبعد انتقال قوات الدرك الملكي لعين المكان، تم اكتشاف أن الطائرة محملة بكمية كبيرة من المخدرات، ليتم تمشيط الغابات المحيطة بمنطقة دار الشاوي الواقعة بين جماعة حجر النحل وجماعة سبت الزينات ضواحي مدينة طنجة، بحثا عن ربان الطائرة، ما تكلل بالنجاح، بعد القبض على المواطن الاسباني.

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاحتفظ بالمواطن الاسباني في عهدة الدرك، للقيام بالأبحاث الأولية وتعميق التحقيق حول عملية التهريب، ومصدر تحميل شحنة المخدرات، وإذ ما كان برفقة الربان أي أشخاص آخرين مشاركين في العملية.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، حيث شهدت الآونة الأخيرة وقوع حوادث مماثلة لسقوط طائرات ومروحيات صغيرة الحجم. فهل يعني هذا أن ضواحي مدينة طنجة بجانب تحولها إلى مناطق صناعية كبرى أصبحت كذلك تمثل منطقة آمنة لعمليات تهريب المخدرات؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.