عروض مسرحية وفنية للوقاية من العنف الإلكتروني من إنتاج جمعية سيرفانطيس

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
teatre maroc

إيكوبريس متابعة –

أطلقت جمعية فرقة سرفانطيس في الأيام القليلة الماضية جولة فنية تطرح عروضا مسرحية وسينيمائية، وذلك لفائدة الفئات العمرية الناشئة في الأحياء العبية بمدينة طنجة، وذلك بهدف تنمية الحس الفني وتعزيز الذوق المسرحي واكتشاف المواهب.

العرض الأول يحمل عنوان “حكايتنا” و فيلم قصير بعنوان “انصاف” في إطار أنشطة مشروع ” مساهمة الفن في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي على الانترنيت” بدعم من ” الصندوق الكندي للمبادرات المحلية” بمنطقة بني مكادة.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذه الجولة الجولة الفنية تسعى إلى التحسيس بموضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي على الانترنيت في أوساط الشباب ومستعملي وسائل التواصل الاجتماعي، كما تعمل على فتح باب التواصل و النقاش يبن الفاعلين المدنيين و الشباب من أجل العمل على المساهمة في الحد من هذه الظاهرة التي يتعرض لها جميع مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي، بما يطلق عليه بالعنف الالكتروني.

العرض المسرحي والفيلم القصير من انتاج الشباب المستفيد من المشروع، يتضمن قصص واقعية ورسائل تدعو الى الحرية واحترام الاخر رغم الاختلاف .
افتتحت الجولة الفنية بفضاء مركز تضامن بني مكادة بشراكة مع جمعية AICEED تلاها عرض بمركز تكوين وادماج الشباب بحي مغوغة بشراكة مع جمعية مغوغة سيتي وجمعية تسير ومركز تكوين وادماج الشباب.

تبقى الإشارة إلى أن الجولة الفنية ما تزال مستمرة لتشمل مناطق أخرى من مقاطعة بني مكادة خلال الأيام المقبلة، علما بأن العروض مفتوحة في وجه الفئات الشابة مجانا.

المزيد من التغطيات​

جميع الحقوق محفوظة © 2022 - إيكو بريس