عصابة الكلاب الضالة في قبضة أمن طنجة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
DOGS

وجهت مصالح الشرطة بولاية أمن طنجة ضربة جديدة، لعصابات المخدرات الصلبة الذين يستعينون بكلاب شرسة لإثارة الرعب والفزع وسط المواطنين وفي الأحياء السكنية خلال فترات المساء وساعات الليل.

وبعد أيام قليلة من استخدام رجال الأمن الرصاص في مواجهة مسلح بمنطقة كاسبرطا، انتهت بإيقافه واعتقاله، تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة طنجة، مساء أمس الخميس 30 يونيو 2022، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم قاصران وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بلاغ صادر عن ولاية أمن طنجة، جرى توقيف المشتبه بهم في حالة تلبس بترويج المخدرات بحي “المصلى” بمدينة طنجة، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحدهم عن حجز 10 كيلوغرامات من مخدر الحشيش وخمسة كلاب من فصيلة شرسة، يشتبه في حيازتها والاستعانة بها في التحريض ضد الأشخاص ومقاومة عناصر الشرطة، علاوة على حجز مجموعة مختلفة من الأسلحة البيضاء.

وقد تم إيداع المشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

ويتزامن اعتقال القاصران المشتبه بهما في ترويج المخدرات، مع استقبال تلاميذ المستوى الثانوي التأهيلي نتائج امتحانات الباكالوريا، ما يعني أن هؤلاء القاصران ضحايا الهدر المدرسي والإخفاق في متابعة مسارهما التعليمي والجنوح نحو الانحراف والجريمة في مقتبل العمر.

المزيد من التغطيات​

جميع الحقوق محفوظة © 2022 - إيكو بريس