مساعي غرفة التجارة تنجح في وقف إضراب شركات نقل المستخدمين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
IMG-20220703-WA0004

في غياب رئيس الغرفة عبد اللطيف أفيلال، نجحت مساعي أحمد الغرابي والحسين بن الطيب وياسين العرود، في كبح جماح شركات نقل العمال والمستخدمين التي كانت مقررة أن تخوض إضرابا عن العمل، ابتداءا من يوم الاثنين.

ونجح أحمد الغرابي الذي قاد هذه التحركات على مدى أسبوع، قبل عقد اجتماع موسع عشية اليوم السبت، بحضور كافة المتدخلين، رؤساء الجمعيات للمناطق الصناعية، المجد، امغوغة، والمنطقة الحرة، واكزناية.

وأفاد بلاغ صادر عن غرفة للتجارة والصناعة والخدمات، أنهبعد سلسلة من اللقاءات التي احتضنتها د بخصوص مسألة الدعم المقدم لشركات نقل المستخدمين، وبعد الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات، والتي على إثرها أعلنت مجموعة من شركات نقل المستخدمين التوقف عن العمل بداية من ليلة الاحد صبيحة 04 يوليوز 2022.

وبعد لقاءات ماراطونية ونقاشات صريحة وبناءة، وأخذا بعين الاعتبار مصالح كافة الأطراف، وإدراكها للمرحلة الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد الوطني. اختتمت هذه الاجتماعات يوم السبت 02 يوليوز 2022. برئاسة السيد أحمد الغرابي، رئيس لجنة النقل الدولي واللوجيستيك وتحت إشرافها. وبحضور السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس الغرفة. حيث تم التوصل الى اتفاق خلال هذا الاجتماع الموسع لكافة المهنيين المعنيين، من أجل تدبير هذه المرحلة.

اه د

وقد خلص الاجتماع الى اتفاق كافة الأطراف على النقط التالية:

1- تتبع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لمخرجات هذا الاجتماع، والوقوف على التزامات الأطراف الموقعة على هذا المحضر

2- التزام الاتحاد العام لمقاولات المغرب-جهة الشمال، بفتح حوار جاد مع الجهات الحكومية المعنية بالنقل وكذا المالية، من أجل إعادة النظر في قيمة الدعم المخصص لمهنيي نقل المستخدمين، حتى يواجه الارتفاع المتزايد في أسعار المحروقات.

3- التزام ممثلي رؤساء المناطق الصناعة والجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة-فرع الشمال، بإعادة النظر في العقود المبرمة بينها وبين شركات نقل المستخدمين، في أفق تحسين مداخيل تلك الشركات.

4- التزام شركات نقل المستخدمين بطنجة، إلغاء القرار بالتوقف عن العمل الذي كان مقررا، بداية من ليلة الاحد صبيحة 04 يوليوز 2022.

المزيد من التغطيات​

جميع الحقوق محفوظة © 2022 - إيكو بريس