مستشار برلماني: الفلاح الصغير لا يستفيد تماما من مخططات الدعم الفلاحي

إيكوبريس   محمد الراضي –

 

عبَّر عبد القادر الكيحل مستشار الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، يوم أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، عن ضرورة القيام بإجراءات جديدة لدعم خلق طبقة متوسطة بالعالم القروي.

 

فمن خلال تعقيبه على كلمة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أشار المستشار الاستقلالي على ضرورة التركيز على صغار الفلاحين فيما يتعلق بالدعم المقدم من طرف الوزارة، مع القيام بعملية فلترة فيما يخص دعم الأشجار المثمرة حتى لا يتم اغراق الأسواق بالمنتوجات التي يعتمد عليها الفلاح الصغير، والاخلال بقيمتها السوقية، ما ينعكس سلبا على مدخول هذه الفئة.

 

كما أشار في معرض حديثه لضرورة توفير الدعم التقني والتوجيهي للفلاح الصغير وعدم الاقتصار على الدعم المادي، لأنه غير كافي للنهوض بمستوى الإنتاج الفلاحي للفلاح الصغير، والاقتصار عليه يقوض مجهودات الدولة الرامية لتحسين الوضع الاقتصادي للفلاحين الصغار.

 

في ختام حديثه عن المشاكل التي يعرفها القطاع أوصى المستشار الوزارة بالاهتمام بموضوع الفرشة المائية، وترشيد النفقات المائية، بمنع الزراعات التي تستهلك المخزون المائي لمناطق يعرف مواطنوها جفافا حادا ونقصا في مياه الشرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.