مشروع مدينة محمد السادس طنجة-تيك.. سيرى النور قريبا

ايكوبريس متابعة –

عقد رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، السيد عمر مورو، بعد زوال يوم أمس الثلاثاء 26أكتوبر 2021، بمقر مجلس الجهة بطنجة، اجتماعا مع السيد SHI Xiaobo، المدير العام المساعد لشركة China Communications Construction Company Ltd.(CCCC)، China Road &Bridge Corporation-Maroc، خصص للوقوف على تقدم تنفيذ مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”.

وقد استعرض المدير العام المساعد للشركة الصينية المراحل التي قطعها تنزيل هذا المشروع الكبير، على المستويات الإدارية والقانونية والميدانية، مؤكدا على تقدم العمليات التي تهم جلب الشركات الصينية للاستثمار في المنطقة الصناعية التي يتم إحداثها بمنطقة عين دالية بضواحي طنجة.

ومن جهته، عبر السيد عمر مورو، رئيس مجلس الجهة عن التزامه الحازم بالحرص على إنجاح هذا المشروع الاستثماري الضخم؛ ودعا الطرف الصيني وإدارة “شركة تهيئة طنجة -تيك” إلى عقد اجتماعات منتظمة مرة كل شهر للوقوف على تقدم المشروع، وحل المشاكل التي قد تعترض وتيرة التسريع في إنجازه، خاصة وأن المغرب يعقد رهانات كبرى على هذا المشروع، الذي أشرف على إطلاقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية شِي جين بينغ، لجلب الاستثمارات وخلق فرص الشغل.

هذا، وقد حضر الاجتماع عن الطرف الصيني، إلى جانب المدير العام المساعد لشركة “سي سي سي سي” و “سي ار بي سي-المغرب”، كل من السيد ZHU Fan، المدير التجاري للشركة، و السيد WANG Lei مدير قسم التسويق بالشركة؛ وعن مجلس الجهة، إلى جانب رئيس المجلس، السيد توفيق البورش، نائب الرئيس. كما حضر الاجتماع السيد جعفر مغاردي مدير “شركة تهيئة طنجة-تيك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.