- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

ندوة حول واقع العمل الجمعوي بإقليم فحص أنجرة

ايكوبريس متابعة –

نظمت جمعية القصر الصغير للثقافة والتكوين بتنسيق مع جمعية أنجرة للتنمية والمحافظة على التراث، ندوة مستديرة حول موضوع واقع العمل الجمعوي بإقليم فحص أنجرة وسؤال التنمية، يوم الأحد 28 نونبر 2021 بمؤسسة جيل القصر الصغير للتعليم الخصوصي الكائن بفرسيوة بالقصر الصغير.

تناولت في البداية رئيسة جمعية القصر الصغير للثقافة والتكوين الأستاذة نجاة خطيب الكلمة، التي تحدثت عن سياق تنظيم هذه المائدة المستديرة وهي مناسبة لفتح نقاش عن واقع العمل الجمعوي وارتباطه بالتنمية، لتناول الكلمة للمشاركين في هذه المائدة.

وقد افتتح الإعلامي عبد المغيث مرون مداخلته بالتعريف بدور المجتمع المدني في المجتمع والمستجدات التي عرفها من خلال دستور 2011 والصلاحيات الجديدة التي ينبغي أن تفعل وهذا ما يقع على عاتق الجمعيات التي ينبغي أن تطور من قدراتها من أجل الانخراط في هذا الورش الكبير.

وبعدها جاءت مداخلة الفاعل الجمعوي عبد الاله المتني الذي أكد على ضرورة إشراك المجتمع المدني وفق الديمقراطية التشاركية التي ينبغي أن تجمع بين مؤسسات الدولة والفاعل السياسي والفاعل الجمعوي من أجل تدبير تشاركي يهدف إلى التنمية المستدامة خدمة للصالح العام.

وبعدها جاءت مداخلة الفاعل الجمعوي الأستاذ يوسف اللغميش الذي عرض بعض التجارب التي عرفها العمل الجمعوي بالاقليمي وعرج على بعض الاكراهات والصعوبات التي تواجه الفاعليبن الجمعويين في غياب محفزات الاشتغال التي يمكن أن تدفع بهذا الفعل إلى تحقيق تنمية ترقى إلى المستوى المطلوب.

واختتمت المائدة المستديرة بمداخلات الحاضرين الذين أغنو النقاش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.