وزارة الفلاحة توقع إتفاقية مع جماعة السطيحة بغلاف مالي يناهز 37 مليون درهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on print
IMG-20221111-WA0010
في اطار استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030 و التي اعطى انطلاقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس و التي تشرف عليها وزارة الفلاحة، تم اليوم التوقيع على اولى الاتفاقيات التي تهم جماعة السطيحة و التي تندرج في اطار الفلاحة التضامنية، حيت وقع جميع الاطراف، بما في دالك مختلف المديريات المركزية لوزارة الفلاحة، وكالة التنمية الفلاحية، رئيس جماعة السطيحة و رئيسة التنظيم الحامل للمشروع.
هده الاتفاقية كلفت لوزارة الفلاحة غلافا ماليا يناهز 37 مليون درهم، و الدي يهم  مكون الاشجار المتمرة ذات المردودية العالية حيت سيتم غرس 1000 هكتار من اشجار الخروب، 50 هكتار من العنب، 50 هكتار من اشجار الزيتون. و سيتم كدالك توزيع حوالي 400 صندوق ممتلئ بخلايا النحل مع المعدات و التجهيزات اللازمة للانتاج العسل.
و بالموازاة مع ذالك سيتم كدالك بناء مأوى سياحي للسياحة الفلاحية و الجبلية، و تجهيزه بالمعدات اللازمة و مرافقته بضيعات بيداغوجية مع الري يالتنقيط.
اما بخصوص مقاربة النوع، فنساء جماعة السطيحة سيتفدن من مشروع مهم خاص بتربية الحجل، مع اشغال البناء و توفير التجهيزات و المعدات اللازمة، في حين ان الشباب سيستفيدون من مجموعة مشاريع تهم التعاونيات الخدماتية مع توفير المقر و التجهيزات المكتبية و ادوات العمل.
بالاضافة الى كل هدا، ستستفيد جماعة السطيحة في اطار نفس الاتفاقية من تهيأت مجموعة من المسالك الطرقية، و كدا تهيأة نقط مائية، كما لا ننسى المواكبة و الدعم الدي ستوفره وزارة الفلاحة من خلال هذه الاتفاقية لفائدة مختلف التظيمات المهنية و التعاونيات الحاملة للمشروع.
هده الاتفاقية من شانها ان تخلق دينامية اقتصادية حقيقية بجماعة السطيحة، و تجعل من منتزه القنار وجهة وطنية و دولية في قادم الايام.

المزيد من التغطيات​

جميع الحقوق محفوظة © 2022 - إيكو بريس