إيكو بريس متابعة
وقعت صحيفة ”إيلاف“ الإلكترونية المستقلة اتفاًقا مع “فايننشال تايمز” كي تتولّى، بموجب ترخيص، إصدار الطبعة العربية من مجلة الرفاهية How To Spend It. بموجب الاتفاق، سوف تصبح “HTSI “التي تنشرها
“فايننشال تايمز“متاحة لأول مرة باللغة العربية، ما يجعلها في متناول قراء جدد في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سوف تُوزَّع الطبعة العربية في عدد المغرب، وتتوافر أيضًا في نسخة إلكترونية.
وفي الوقت الذي تزدهر صحافة بيبل وصحافة الرفاهية في الوطن العربي، يشذ الأثرياء المغاربة عن هذه القاعدة، باستثناء بعض الفاعلين الاقتصاديين في مدينة الدار البيضاء الذين يتملكون ثقافة القبول في الحضور في وسائل الإعلام، أما في مدينة طنجة، فينكفئ أثرياء قطاع التجارة والصناعة والعقار على أنفسهم، ويتهربون من الظهور أمام عدسات الصحافة المحلية والوطنية والدولية، لأسباب غير معلومة.
وتعد مجلة (How To Spend It (HTSI المتخصصة في الرفاهية والترف والحائزة على جوائز عدّة، في إطار العدد الأسبوعي الخاص من “فايننشال تايمز” FT Weekend، وتتضمن مواضيع منوعة في ميادين الموضة والديكور والفن والسفر واللايفستايل. و ُتقدِّم المجلة، بإدارة رئيسة تحريرها جو أليسون، للقرّاء مقالات عن الاتجاهات الأكثر حصرية وفرادة في عالم الموضة، وفي السفر والتصميم الداخلي والمأكولات وغيرها من المجالات والتجارب المميّزة.
ولفت مؤسس (إيلاف)ورئيس تحريرها عثمان العمير إلى أن (إيلاف)ستركز، من خلال عملها على إعداد محتوى خاص بالطبعة العربية من مجلةHTSI بالنسختَين الرقمية والورقية، على نشر أخبار ومقالات تحتفي بأفضل ما تتميز به الثقافة والمواهب والموضة العربية واللايف ستايل العربي.
وأضاف العمير “سوف نجمع بين معرفتنا بالسياق المحلي من جهة والمحتوى التحريري النوعي من جهة ثانية لنقطع خطوة إضافية انسجامًا مع قوة المضمون الذي تقدمه مجلة HTSI “.
وقال نيكولاس كلاكستون، رئيس العمليات في (إيلاف)ومدير (شركة إيلاف الإعلامية للنشر):” يُغيّر هذا المشروع قواعد اللعبة على المستويَين التحريري والتجاري، لا سيما أن الشرق الأوسط يُسجل حاليًا أحد أسرع معدلات النمو في أعداد أصحاب الثروات وفي الحضور الرقمي.
وأضاف” يعكس استثمارنا في إصدار الطبعة العربية من مجلة How To Spend IT التزام (إيلاف )تجاه هذه المنطقة، حيث تشهد أسواق الرفاهية واللايف ستايل الناشئة زخمًا حقيقيقيا ، وحيث يمكننا أن نعزز القيم والجاذبية التي تجسدها علامة HTSI.
سوف تصدر الطبعة العربية من مجلة HTSI في لندن. وسوف تتولى مطبعة Les imprimeries du Matin في المغرب، وتتبع مجموعة Maroc Soir الصحافية، طباعة النسخة الورقية من المجلة. أما خدمات التسويق الإعلاني الخاصة بالطبعة العربية فسوف يكون مقرها في دبي، وتتولى تمثيلها روزي قشوع من شركة I-REP .ومن المنتظر أن تبادر بعض العلامات التجارية العالمية والإقليمية الكبرى إلى حجز إعلاناتها في النسختين الرقمية والورقية للطبعة العربية قبيل إطلاقها.
تجدر الاشارة الى أن “فايننشال تايمز“ مؤسسة إخبارية رائدة عالميا في شؤون الأعمال التجارية والمال والاقتصاد، و تعرف على الساحة الدولية بموثوقيتها ونزاهتها ودقتها. يصل عدد المشتركين في الصحيفة مقابل بدل مادي إلى أكثر من مليون شخص، وهو رقم قياسي، مع الإشارة إلى أن النسخة الرقمية تستحوذ على ثلاثة أرباع هذه الاشتراكات.
المؤسسة هي جزء من شركة Nikkei.Inc التي تقدم مجموعة واسعة من المعلومات والأخبار والخدمات لمجتمع الأعمال… و ُتعرف المجلة الأسبوعية بالإبهار البصري وتصميمها الآسر.