200 مستفيد من النظام الوطني للطالب المقاول

ايكوبريس متابعة –

استفاد حوالي 200 طالبا، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، من النظام الوطني للطالب المقاول (SNEE)، الذي يندرج في إطار برنامج هيكلة ومواكبة ريادة الأعمال لدى الطلبة بالمغرب العربي (SALEM).

ويستهدف النظام الوطني للطالب المقاول، الذي يروم دعم ومواكبة الطلبة الراغبين في الانخراط في مسار إحداث مقاولة، بالخصوص الطلبة المسجلين في السنة الأخيرة للتكوين بأحد الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التعليم العالي العمومي أو مؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بها من طرف الدولة.

وبهذه المناسبة، أشار نائب رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أنس الكتاني، إلى أن هذا البرنامج يمكن من مواكبة الطلبة من بداية مسارهم إلى إقامة مشاريعهم (مقاولة ناشئة) إلى أن يصبحوا قادرين على المنافسة.

وأوضح السيد الكتاني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه “تمت مواكبة 600 طالبا، 200 منهم أنهوا مسارهم التكويني، إما بوضع نموذج أولي أو من خلال إحداث مقاولة ناشئة”.

وأضاف أن من بين 200 طالب، اجتاز 128 اختبار “شهادة مهارات ريادة الأعمال”، موضحا أن الأمر يتعلق باختبار تجريبي يمكن من التعرف على المهارات التي يمكن أن يكتسبها كل شخص لتحقيق فكرته لإنجاز مقاولة.

ويمنح “النظام الوطني للطالب المقاول” الطلاب إمكانية الولوج إلى التكوين في مجال ريادة الأعمال والتدبير، الموجه نحو إنشاء مشروع ريادي في شكل ورشات، وندوات ومواكبة فردية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.